من نحن

الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب

التأسيس تأسست الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب في ايلول من العام 1998، وحصلت على العلم والخبر رقم 37 أ.د.  في آذار 1999،هي جمعية لا تتوخى الربح، تعمل على محاربة الجهل والتخفيف من حدّة الفقر وانعكاساته الاجتماعية عبر تنفيذ برامج انسانية متنوعة تساهم في خلق واقع اقتصادي واجتماعي افضل للكثير من العائلات والاسر المقيمة على امتداد منطقة بعلبك الهرمل، وهي تهدف الى تعميق الوعي لدى الفئات المهمشة خاصة الشباب، النساء والاطفال .

 

مركز دراسات الجمعية مركز متخصص في إعداد الدراسات الإنمائية التي تتناول واقع القطاعات الإنتاجية في المناطق المحرومة، كما تعمل  على نشر الأفكار التي تساهم في تمكين المواطن وتوسيع خياراته مما يعزز دوره في المساءلة والمطالبة العلمية لرفع الحرمان عن المنطقة.

مركز تدريب

تعمل الجمعية  على تعزيز وتمكين الكفاءات المحليّة من خلال برامج تدريبية وتأهيلية علمية متنوعة في مجالات التربية،الادارة، اللغات والمعلوماتية. وتساهم من خلال الدورات التدريبية التي تنظمها بشكل مستمر في إعداد الكوادر البشرية وتأهيلها  في المجالات المهنية والعلمية كافة.

المبادئ ترتكز الجمعية في عملها على مبادئ أساسية تنطلق من مبدأ الإنتماء للوطن كشرط رئيسي وأساسي يترجم بقيام المواطن بكل واجب تجاه وطنه وباعتراف مؤسسات الوطن بحقوق مواطنيه عبر سياسات تنموية واضحة بالقول والفعل لتحقيق نهوض المجتمع وتقدمه. كما تعتبر الجمعية إن قضية رفع الحرمان واجب وطني لبناء مجتمع متماسك وان تنمية المناطق المحرومة ضرورة وطنية لترسيخ الشعور بالهوية المشتركة بين جميع أبناء الوطن وقضية ذاتية تتعلق بالإنسان والمجتمع وتقوم على إستنهاض كافة العوامل والطاقات للقضاء على الكسل ورفع مستوى الإنتاج وتحسينه .

 

©2017 The Lebanese Organization for Studies and Training - by Nassim Dirany